افضل 10 نصائح للعثور على وظيفة - البحث عن عمل

افضل 10 نصائح للعثور على وظيفة. هل تعتقد أن الأيام تمر ولا يمكنك العثور على الوظيفة التي تريدها؟ هل ترسل عشرات السير الذاتية ولكن لا شيء ؟.

البحث عن عمل: افضل 10 طرق للحصول علي وظيفة

نعم, قد يكون العثور على وظيفة مرهقا وغالبا ما يكون محبطا. لذلك, قمنا هنا بإعداد قائمة تحتوي على 10 نصائح يجب أن تضعها في اعتبارك للعثور على وظيفة بسرعة.

افضل 10 نصائح للعثور على وظيفة بطريقة سريعة


تحقق من القائمة لمعرفة ما يجب ان تفعله وجربه, سترى أن هذه النصائح ستكون مفيدة للغاية لكي تحصل علي وظيفة أو عمل.

ابدأ بتحديد هدفك في العثور على وظيفة

واحدة من أفضل الطرق للوصول إلى هذه النقطة وعدم إضاعة الوقت في العثور على وظيفة بسرعة هي تحديد أهدافك جيدا. هذا ضروري لأي شيء تقترحه في الحياة. سيجعلك تركز قدر الإمكان على العثور على الوظيفة التي تبحث عنها.

التقدم لكل وظيفة تجدها ليس دائما فكرة جيدة. ركز على البحث عن الفرص التي أنت مؤهل لها. وبهذه الطريقة سيكون لديك المزيد من الخيارات ليتم اختيارك لمقابلة عمل مستقبلية. يعد إرسال السير الذاتية (CV) إلى جميع الفرص التي يتم طرحها أمامك مضيعة للوقت.

علي سبيل المثال: قم بعمل قائمة بالوظائف التي ترغب في الحصول عليها وقم بترتيب الوظائف حسب الأفضلية.

ان يكون لديك سيرة ذاتية جيدة جاهزة

السيرة الذاتية هي خطاب التعريف الخاص بك إلى سوق العمل. وهي الوثيقة التي سترى فيها انعكاسا إذا كنت الشخص المناسب للوظيفة. لذلك يجب عليك إعداد سيرة ذاتية جيدة تسلط الضوء على جميع مهاراتك ومعرفتك العملية. يجب أن تثبت للشركة أنك المرشح المثالي لها لشغل الوظيفة التي تريد الالتحاق بها.

صحيح أنه لا يجب عليك إرسال نفس السيرة الذاتية إلى جميع عروض العمل. ومع ذلك يمكنك إعداد سيرة ذاتية أساسية وإجراء تعديلات حسب عرض العمل المراد طلبه.

قم بعمل قائمة بمهاراتك وإنجازاتك وخبراتك ذات الصلة بالوظيفة التي تريد الحصول عليها. تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية المتعلقة بالعمل.

استخدام بوابات الوظائف المناسبة للبحث عن عمل

على الإنترنت يمكنك العثور على مئات بوابات الويب للبحث عن عمل. يمكن أن توفر لك هذه المواقع الكثير من الوقت . ولكن يجب أن تعرف أيهما تبحث عنه للوصول إلى هدفك وعدم إضاعة الوقت في التسجيل وتحميل سيرتك الذاتية وما إلى ذلك.

فيما يلي قائمة بأفضل الصفحات للبحث عن عمل.

تجاوز بوابات الوظائف

للعثور على عمل بسرعة في كثير من الأحيان, عليك أن تتجاوز بوابات الويب للتوظيف. وهذا لا يعني أنه لا ينبغي لنا أن ننظر إليها بل يعني بالأحرى أنه يمكننا توسيع نطاق الفرص.

على سبيل المثال إذا كان لديك هدفك الصحيح وتعرف ما تبحث عنه وأين فيمكنك التركيز على شركات محددة بدلا من البحث عن الوظائف الشاغرة.

هل تريد العمل في مايكروسوفت أو جوجل؟ تابع هذه الشركات وتعرف على جميع فرص العمل والتدريب الداخلي والاتصال بالموظفين والرؤساء (يمكنك القيام بذلك على LinkedIn).

قم بعمل قائمة بالشركات التي ترغب في العمل بها وأرسل سيرتك الذاتية إليها مباشرة.

الشبكات الاجتماعية والتواصل

أحد الأشياء التي تعمل بشكل أفضل ليس فقط اليوم, هو التواصل. الأمر كله يتعلق بالشبكات, أقوى أداة للعثور على عمل بسرعة.

التواصل ليس مجرد إعطاء بطاقتك لأشخاص آخرين في الأحداث. بل يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير, بل يتعلق ببناء علاقات مع الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك أو الذين يمكنك مساعدتهم. هناك العديد من الطرق للتواصل حتى عبر الإنترنت.

ألم يحدث لك ذلك أم أنك تعرف شخصا وجد عملا عن طريق الكلام الشفهي .؟ إنه ليس شيئا جديدا. حاول استخدام تلك الطريقة

لينكد إن. مصدر للفرص

LinkedIn هي أكبر شبكة من المحترفين في العالم. ستتمكن فيه من التعريف بالعالم المهني, والتعرف على أشخاص آخرين في بيئتك والشبكة والعثور على عروض العمل ومتابعة الشركات والانضمام إلى مجموعات في قطاعك. مصدر لفرص العمل التي يجب ألا تفوتها.

احصل على إحالات احترافية

يمكن للمراجع المهنية أن تحدث فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالتوظيف. إذا كان صاحب العمل من بين عدة سير ذاتية فعادة ما ينتهي به الأمر باختيار السير الذاتية التي لديه مرجع منها.

لذلك فإن الحصول على إحالات من الرؤساء الآخرين أو زملاء العمل أو العملاء أو الأساتذة سيكون مفيدا للعثور على عمل بسرعة.

جرب التدريب

هناك الكثير من برامج التدريب التي يمكنك البدء في العمل معها. يتم دفع العديد منهم حتى تتمكن من إعالة نفسك أثناء اكتساب الخبرة في هذا المنصب.

بالإضافة إلى ذلك في كثير من الحالات عندما تنتهي فترة التدريب إذا سارت الأمور على ما يرام فعادة ما يبرمون عقدا لمواصلة العمل في الشركة.

كن نشطا ولا تتوقف عن البحث عن عمل

هناك العديد من الأشخاص ذوي الإمكانات الكبيرة الذين تم رفضهم عشرات المرات قبل الوصول إلى وظيفة. يمكن أن يكون هذا لأسباب عديدة: لم يكن الوقت مناسبا, اولم تكن السيرة الذاتية صحيحة. اي ما كان السبب لا تتوقف عن البحث, عندما لا تتوقع ذلك ستأتي لك الفرصة المناسبة بالتأكيد وربما ستكون موضع حياتك.

كن رئيس نفسك

كثير من الناس في كثير من الأحيان لا يشعرون بالقدرة على بدء عمل تجاري بسبب الخوف من الفشل أو نقص المعرفة اللازمة. ومع ذلك, فإننا نعيش اليوم في وقت مذهل مع الكثير من المرافق والتدريب للقيام بذلك بنجاح.

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت
تعليقات