دليل انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل

انشاء قناة على اليوتيوب. الدليل الكامل في هذا المقال نوضح لكم خطوة بخطوة كيف يجب عليك إنشاء قناة على YouTube لتحويلها إلى نشاط تجاري مربح علي الانترنت.

كيفية انشاء قناة على اليوتيوب خطوة بخطوة.

قناة اليوتيوب هو النظام الأساسي الأكثر وضوح عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى على الانترنت. وتتمثل إحدى المزايا الرائعة لبدء قناة علي اليوتيوب, في أنه يمكنك إنشاء نشاط تجاري علي الانترنت دون الحاجة إلى الاستثمار.


دليل انشاء قناة على اليوتيوب وتحويلها الي مصدر دخل
انشاء قناة على اليوتيوب


عند اتخاذ قرارك في انك تريد انشاء قناة على اليوتيوب, كل ما تحتاجه هو ان يوجد كاميرا فيديو, والحصول علي أفكار جيدة ورائعة, واتصال جهازك بالإنترنت.

كل يوم يبدأ الآلاف من الأشخاص حلم أن يصبحوا من مستخدمي اليوتيوب. لهذا السبب نخبرك في هذا الدليل خطوة بخطوة كيف تصبح يوتيوب محترفا, لمساعدتك لبدء العمل علي الانترنت وتكوين نشاط تجاري ناجح.

في بداية الموضوع يجب ان تفهم بعض الامور الاساسية التي يجب التفكير بها عند انشاء قناة على اليوتيوب.

لماذا من الضروري إنشاء قناة علي يوتيوب كعمل تجاري؟

تتيح لك قنوات YouTube وضع نفسك في مجال عملك وتحديد صناعاتك. على سبيل المثال إذا كنت مبرمجا, فيمكنك إنشاء قناة يوتيوب توضح معرفتك بالبرمجة. وهذا يولد الثقة والعلامة التجارية الشخصية.

قبل أن تفكر في إنشاء نوع آخر من الأعمال التجارية علي الانترنت. من الأفضل أن تبدأ بقناة يوتيوب تتيح لك إنشاء علامة تجارية خاصة بك.

من الذي يمكنه إنشاء قناة على YouTube كنشاط تجاري؟

يمكن لأي شخص إنشاء قناة على اليوتيوب. نظرا لأن منصة اليوتيوب عبارة عن نظام أساسي مجاني. فما عليك سوى إنشاء حساب.

هل يمكن كسب المال من خلال قناة يوتيوب؟

يكسب معظم مستخدمي YouTube الكبار المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم على اليوتيوب. والطريقة الرئيسية هي من خلال اضافة إعلانات Google AdSense. ولكن من خلال إنشاء علامة تجارية شخصية, يمكنك تحقيق دخل جيد جدا من مصادر أخرى كثيرة ومتعددة.

كم من الوقت تستغرق قناة اليوتيوب لتحقيق أول ربح؟

منصة YouTube عبارة عن منصة يمكنك من خلالها كسب الدخل في غضون أسابيع قليلة او حتي شهور او بمرور سنوات. حيث يعتمد ذلك على المحتوى والإبداع الذي تقدمة للجمهور.

كل هذا يتوقف على جودة المحتوى الذي تنشئة وتقدمة. من أجل البدء في تحقيق الدخل, تحتاج إلى تلبية متطلبات الانضمام الي برنامج شركاء YouTube وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدة العامة على قناة.

خطوات إنشاء قناة على يوتيوب ناجحة.

فيما يلي الخطوات الأساسية لإنشاء قناة ناجحة على يوتيوب وتحويلها إلى نشاط تجاري علي الانترنت: الاطلاع علي المصدر هنا

الخطوة الأولى: هي إنشاء قناة يوتيوب. يمكنك إنشاء حساب علي منصة اليوتيوب باستخدام حساب الجيميل الخاص بك. إذا لم يكن لديك بريد Gmail. فمن الضروري إنشاء حساب لأنه لا غنى عنه لكي تستطيع الاستفادة والتمتع بخدمات Google. مثل Analytics تحليل البيانات و AdSense برنامج جوجل الاعلاني الشهير و انشاء قناه علي اليوتيوب ايضا وما إلى ذلك.

الخطوة الثانية هي تكوين القناة وإنشاء الصور التي تولد علامة تجارية شخصية. مثل شعار ولوجو القناة. ونقطة أخرى مهمة هي إنشاء وصف لقناه اليوتيوب. في الوصف يجب عليك تقديم معلومات عن نفسك أو عملك الذي تنوي عرضة للجمهور.

الشيء التالي: يجب عليك فعله هو التركيز على جودة المحتوى. تذكر أن أهم شيء هو المحتوى حاول ان تكون مبدعا.

يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى على سبيل المثال الوصفات - الموضة - الترفيه - التكنولوجيا - المعلومات. وما إلى ذلك.

بمجرد ان تتمكن من القدرة علي إنشاء محتوى عالي الجودة وممتع, فإن الخطوة التالية هي نشره وتحسينه لخوارزمية YouTube. يجب عليك تحديد موضع تحسين محركات البحث. ومحاولة إضافة كلمات رئيسية في عنوان الفيديو والوصف وفي علامات كل مقطع فيديو. كما يمكنك إنشاء فصول لمقاطع الفيديو الخاصة بك وإضافة ترجمات ليصل مفهوم قناتك الي الكثير من الجمهور.

الشيء التالي يجب أن تكون على أستعاد جيد بالتفاعل مع جمهورك. من الرد على التعليقات, أو إنشاء أسئلة في قسم المجتمع أو أثناء الفيديو. اطلب الآراء أو أنشئ استطلاعا لمعرفة الطريقة التي يفكر بها المشتركون.

الخطوة التالية هي التحقق من الإحصائيات وبياناتك لتحليلها. إذا كنت تريد أن تصبح منشئ محتوى ناجحا على YouTube ، فيجب أن تفهم تحليلات قناتك، وسلوكيات جمهورك والمشاهدين.

على سبيل المثال تحديد مقاطع الفيديو التي ولدت معظم التفاعلات ولديها نسب كبيرة من التفاعل، وتلك التي حافظت على اهتمام المشاهدين لفترة أطول. وما إلى ذلك. استنادا إلى الإحصاءات يجب عليك اتخاذ القرارات وتجنب إنشاء مقاطع فيديو قد تؤثر في قناتك.

الخطوة التالية هي ضرورة الترويج للمحتوى وقناه اليوتيوب الخاصة بك. من خلال انك تسطيع مشاركة المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية, ويمكنك أيضا التعاون مع مستخدمي YouTube الآخرين في نفس المجال. والشيء المهم هو مشاركة المحتوى الخاص بك حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من رؤيته.

الخطوة التالية هي أن الجميع يتوقع تحقيق الدخل من قناه اليوتيوب إذا اتبعت الخطوات حرفيا بطريقة صحيحة. تذكر أنه لتحقيق الدخل تحتاج إلى تلبية متطلبات Google. لذلك يجب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة وعدم الاستسلام والصبر ومواصلة التعلم لتطوير نفسك في عرض محتوي جيد علي اليوتيوب.

في الختام يجب ان نوضح لكم بعض الاسئلة الاكثر انتشارا بين صناع المحتوي علي اليوتيوب والاجابة عليها.

كيف تروج لقناة علي يوتيوب؟

هناك طرق مختلفة للترويج لقنوات اليوتيوب أهمها كما يلي:

شارك على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل طريقة للترويج لقناتك على اليوتيوب هي مشاركة المحتوى الخاص بك على الشبكات الاجتماعية الأخرى. على سبيل المثال يمكنك الانضمام إلى مجموعات في نفس مجال عملك ومشاركة المحتوى الخاص بك. ويمكنك أيضا المشاركة على ملفاتك الشخصية الرئيسية.

الإعلان الممول.

هناك طريقة أخرى للترويج للمحتوى الخاص بك وهي الدفع مقابل الإعلان. على سبيل المثال يمكنك دفع الإعلانات إلى Google لعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك، إذا اخترت هذا الاختيار، فيجب عليك إنشاء إعلان يوفر الكثير من المحتوى القيم.

التعاون مع منشئ المحتوي.

يمكنك أيضا الترويج والاعلان لمحتواك الابداعي علي قناه اليوتيوب من خلال التعاون والاشتراك مع مستخدمي اليوتيوب الآخرين في نفس مجال عملك.

أفضل طرق لتحقيق الدخل من قناة يوتيوب.

يتيح لك إنشاء قناة على اليوتيوب تحقيق الدخل من قناتك بعدة طرق متعددة. حيث إنها منصة كاملة للغاية، ولكن أيضا من خلال إنشاء علامة تجارية مع قناتك يمكنك تحقيق الدخل من قناتك بمصادر دخل مختلفة:

  • عرض الاعلانات علي قناه اليوتيوب.

الطريقة الرئيسية لتحقيق الدخل من قناتك على يوتيوب هي الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube. وبهذه الطريقة توافق على عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما يدر إيرادات. وكذلك يمكنك أيضا بيع وعرض الإعلانات خارج اليوتيوب من خلال الشراكة مع الشركات المهتمة بالمحتوى الخاص بك.


  • العضويات.

هناك طريقة أخرى لتحقيق الدخل من قناتك وهي استخدام القنوات المنتسب إليها . حيث يستطيع الجمهور الانضمام إلى قناتك كمشتركين ودفع اشتراك شهري للحصول على بعض المزايا.


  • التبرعات.

هناك طريقة أخرى تتمثل في قبول التبرعات أو الدردشات الفائقة على قناتك. إذا اخترت هذا الاختيار، فيمكن للمشتركين تقديم تبرعات على قناتك.


  • بيع المنتجات.

عند إنشاء قناة على اليوتيوب فإنك بالتالي تنشئ علامة تجارية مخصصه لك. حتى تتمكن من البدء في بيع منتجاتك الخاصة.


مزايا انشاء قناة على اليوتيوب.

من فوائد ومميزات انشاء قناة على اليوتيوب وجعلها كعمل تجاري علي الإنترنت هي كما يلي:

إنها منصة مجانية لا تحتاج إلى الدفع لإنشاء محتوى. كل ما تحتاج اليه متطلبات بسيطة جدا هو اتصال جهازك بالإنترنت ورغبتك في إنشاء محتوى عالي الجودة.

ميزة أخرى هي أن قنوات يوتيوب عبارة عن نظام أساسي يسمح لك حقا ببناء علامة تجارية وبناء الولاء مع جمهورك.

أخيرا يتيح لك YouTube نفسه تحقيق إيرادات ما عليك سوى تلبية متطلبات تحقيق الدخل.

نحن في ذلك الموضوع نحاول جاهدين تقديم معلومات تفيدك حول انشاء قناة على اليوتيوب. لكي تتمكن من الاستفادة من الانترنت, ويكون مصدر دخل جيد بالنسبة لك. فهناك العديد من المنصات التي تمكنك من فعل ذلك بسهولة, ان قررت ذلك بطريقة صحيحة.

ومن امم تلك المنصات التي تتيح لك تكوين عمل ناجح علي الانترنت هي منصة اليوتيوب.

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت
تعليقات