افضل 6 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الانترنت

افضل أسواق الكترونية لبيع الحرف اليدوية علي الإنترنت. هي أحد افضل أساليب العمل علي الانترنت والتي يمكنك البدء بها في مجال التجارة الالكترونية, والعمل من المنزل. إذا كنت شخص حرفيا أو تريد بيع منتجات الحرف اليدوية على الانترنت. فإننا نعرض لك هنا أفضل بوابات الويب والتي تمثل أسواق الكترونية تتيح لك بيع الحرف اليدوية.

افضل منصات البيع الإلكتروني للمنتجات يدوية الصناعة

يوجد العديد من الأشخاص الحرفيين الذين يصنعون جميع أنواع المنتجات الحرفية بكافة أشكالها واستخداماتها. والمنتجات المصنوعة يدويا التي تمثل قطع فريدة ونادرة وغير قابلة للتكرار أو التي تباع بشكل جيد في أسواق. ولكن هل فكرت يوما في القيام بذلك من خلال الانترنت؟.

افضل مواقع بيع منتجات هاند ميد.

إذا كنت أحد الحرفيين والذين يمتلكون مهارات جيدة في صناعة الحرف اليدوية الجيدة و الذين لديهم شغف كبير بالصناعات اليدوية . وحب بالإبداع, والتفاصيل. وجوهر ما هو مصنوع يدويا. فستجد هنا في ذلك المقال موارد قيمة يجب أن يعرفها كل حرفي. لكي تتمكن من بيع الحرف اليدوية على الانترنت من خلال الاسواق الالكترونية.


افضل 6 مواقع لبيع الحرف اليدوية علي الإنترنت
افضل أسواق الكترونية لبيع الحرف اليدوية علي الإنترنت


افضل قائمة تحتوي على مجموعة من مواقع الكترونية والتي تمثل أسواق الكترونية حيث يمكنك عرض وبيع المنتجات المصنوعة يدويا هناك.

عليك أن تضع في اعتبارك أن العديد من مستخدمي الإنترنت سيقدرون حصرية هذه العناصر وكلما كانت أصلية ومميزة. كلما أصبحت أكثر جاذبية للمشترين.

سوف نذكر لكم مواقع بيع منتجات هاند ميد.

افضل أسواق الكترونية لبيع الحرف اليدوية على الانترنت.

يمكن أن يساعدك هذا النوع من الأعمال في بيع منتجاتك التي تصنعها يدويا وزيادة المبيعات بشكل جيد, حيث اصبح الانترنت وسيلة رائعة لنشر أعمالك التجارية وبالخصوص ان كانت حرف ابداعية يحتاج اليها الناس. بشكل صحيح يمكنك بدء العمل و كسب راتب جيد من بيع الحرف اليدوية الخاصة بك علي الإنترنت.

يوجد أشخاص يكسبون المال بهذه الطريقة. (بيع الحرف اليدوية علي الانترنت) ويبلغ حجم مبيعاتهم درجة كبيرة.

من خلال هذه المنصات عبر الإنترنت. والتي تسمى Marketplace. والتي تتمتع بحركة كبيرة من الزيارات من مختلف البلدان. يمكن للمستخدمين شراء المنتجات ضمن نطاق واسع.

من ناحية أخرى, يمكن للمنتجين الحرفيين الصغار عرض وبيع إبداعاتهم الحرفية. تعتني هذه الاسواق الالكترونية بجميع البنية التحتية اللازمة لعرض منتجاتك مقابل نسبة من ارباح المبيعات.

من الواضح أن هذه المنصات تفرض على البائعين عمولة صغيرة لكل عملية بيع يتم إجراؤها علي منصاتهم. والتي تكون في بعض الحالات عمولة شهرية ثابتة.

قائمة افضل منصات بيع الحرف اليدوية عبر الإنترنت

فيما يلي قائمة بالمنصات الرئيسية لبيع الحرف اليدوية علي الإنترنت.
  1. منصة إتسي "Etsy"
  2. أمازون هاند ميد "Amazon Handmade"
  3. موقع Bonanza
  4. موقع eBay
  5. موقع eCrater
  6. موقع artfinder

البيع على منصة إتسي - Etsy

من المحتمل أن يكون Etsy هو السوق الالكتروني الأول لبيع الحرف اليدوية على الإنترنت والاكثر شهرة. إنها المنصة التي يستخدمها الكثير من المبدعين في بيع منتجاتهم يدوية الصناعة. في ذلك الموقع الالكتروني يمكنك العثور على الكثير من الفئات لأي نوع من المنتجات التي يمكنك تخيلها تقريبا.

منصة "إتسي" لديها حوالي 25 مليون مستخدم. وأكثر من 850000 متجر, و 42 مليون زيارة, و 1.5 مليون مشاهدة للصفحة من بين إحصاءات أخرى كثيرة.

فتح حساب على Etsy مجاني. فهم يتقاضون عمولة فقط عند إجراء عملية بيع.

موقع إتسي "https://www.etsy.com"


منصة أمازون هاند ميد - Amazon Handmade

منصة أمازون هاند ميد "Amazon Handmade" هو سوق الكتروني كبير يتيح لك عرض منتجاتك من الحرف يدوية الصناعة وعرضها للبيع. بالتأكيد هو جزء من عملاق التجارة الإلكترونية أمازون للتجارة, وذلك لمساعدة الحرفيين على بيع منتجاتهم يدوية الصناعة على الانترنت, والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لزيادة المبيعات.

على منصة Amazon Handmade, يمكنك العثور على الكثير من الفئات الحرف اليدوية:  صناعة المجوهرات, والمنتجات المنزلية, والقطع الفريدة, و صناعة الفضة الفاخرة, والمجوهرات الذهبية, وتشكيل الأحجار الكريمة, وتصميم الأثاث,. وأكثر من ذلك بكثير.

يعد التواجد على Amazon خيارا يجب أن تأخذه في الاعتبار حيث يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص ويقدم سلسلة من التسهيلات حتى تتمكن من إعداد مشروعك لبيع الحرف اليدوية من خلال الانترنت. 

موقع أمازون "https://www.amazon.com"


منصة Bonanza لبيع الحرف اليدوية

منصة Bonanza هو سوق آخر معروف لشراء أو بيع الحرف اليدوية علي الإنترنت. يحتوي على أدوات للاستيراد والمزامنة مع بوابات الويب المختلفة مثل eBay أو Amazon أو Shopify. بالإضافة إلى أدوات مفيدة أخرى لتسهيل عرض منتجاتك من الحرف اليدوية وعرضها للبيع.

موقع Bonanza بيع الحرف اليدوية  "https://www.bonanza.com"


موقع eBay

موقع eBay من اكبر المواقع للتجارة الالكترونية التي لا ينبغي أن تكون مفقودة من هذه القائمة التي تحتوي علي افضل مواقع لبيع الحرف اليدوية. هي دائما سوق جيد للترويج للمنتجات الحرفية. هي تعمل كدور الوسيط بين البائع والمشتري, فاهي تتيح لأى تاجر عرض بضاعته.

موقع eBay اكبر مواقع التجارة الالكترونية "https://www.ebay.com"


منصة eCrater

منصة eCrater عبارة عن منصة على شكل محرك بحث يشبه محرك بحث Google. حيث يمكنك إنشاء متجر الكتروني مجاني عبر الإنترنت وبيع الحرف اليدوية والإبداعات الفنية الخاصة بك. افتح المتجر عبر الإنترنت مجانا وسيتم عرض إنتاجاتك على بوابة الويب الخاصة بهم.

موقع eCrater - افضل منصات لبيع الحرف يدوية الصناعة "https://www.ecrater.com"


منصة artfinder

منصة artfinder هي إحدى المنصات التي تربط المشترين بالحرفيين. تظهر المنصة لملايين المتسوقين عبر الإنترنت ما تنوي القيام به. كل ما عليك فعله هو إنشاء مشاريعك الفنية وتحميلها على موقع الويب.

لدى Artfire العديد من الأسعار لإعداد متجرك تتراوح من 4.95 دولارا إلى 40 دولارا شهريا حسب ما تحتاجه.

الموقع الالكتروني "https://www.artfinder.com"


كيفية اختيار أفضل منصات لبيع الحرف اليدوية

يعتمد اختيار السوق الالكتروني لبيع الحرف اليدوية الخاصة بك عليك فقط.

المواقع التي ذكرناها هي أسواق الكترونية كبيرة لديها اكبر قدر من الزائرين المهتمين بالشراء. مما يمنحك فرصة كبيرة كالتاجر علي تلك المنصات لبيع هذا النوع من المنتجات والحرف اليدوية الصناعة. وتعمل كوسيلة للحرفيين الذين يرغبون في جعل مشاريعهم أكثر وضوحا للناس.

على الرغم من أنه من الصحيح أن موقع Etsy. وحاليا منصة amazon handmade. هما متاجر الكترونية كبيرة لعرض المنتجات الحرفية في جميع أنحاء العالم. إلا أن المثل الأعلى هو التعرف على مواقع بيع الحرف اليدوية علي الإنترنت وتجربتها لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل مع منتجاتك.

نأمل أن تكون هذه المقالة بمثابة دليل لك لبيع الحرف اليدوية الخاصة بك علي الإنترنت. وقد تتضمن المقال افضل مواقع بيع منتجات هاند ميد.