10 طرق لزيادة فرص الحصول علي وظيفة في العام الجديد

افضل 10 طرق لزيادة فرص الحصول علي وظيفة في العام الجديد. كثير من الشباب يبحث عن وظيفة دون ان يدرك أهمية العوامل التي تساعده في البحث عن عمل او ان يحصل علي وظيفة جيد مناسب له.

كيف تحصل على وظيفة مناسبة لك؟

افضل العوامل التي تساعدك في الحصول علي عمل جديد. في بداية العام الجديد هو بالتأكيد وقت رائع لتحديد الأهداف وإنشاء عادات جديدة وإجراء تغييرات إيجابية في الحياة المهنية. لذلك, إذا كنت تفكر في تبديل الوظائف او الحصول علي وظيفة. فإن العام الجديد هو الوقت الأمثل لبدء البحث عن وظائف.

البحث عن عمل والحصول علي وظيفة هو سبب  وجودنا هنا معك في ذلك الموضوع نحاول مساعدتك في مناقشة طرق لزيادة فرص الحصول علي وظيفة.

10 طرق لزيادة فرص نجاح الحصول علي وظيفة
10 طرق لزيادة فرص نجاح الحصول علي وظيفة


لمساعدتك على النجاح في البحث عن عمل. قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 طرق يمكنك من خلالها زيادة فرص نجاح البحث عن وظيفة في العام الجديد.

1. قم بتجميل وتحسين سيرتك الذاتية

نهاية العام هي الوقت المثالي لتجديد وتحديث سيرتك الذاتية (CV). هذا لأنك حصلت على عام كامل من الخبرات والمهارات المهنية الجديدة التي يمكنك عرضها الآن في سيرتك الذاتية الجديدة بعدما اكتسبت بعض الخبرات الجديدة داخل اعمالك السابقة.

يجب التفكير في أي إنجازات أو مسؤوليات أو مهارات جديدة يمكنك إضافتها إلى سيرتك الذاتية. من الجيد أيضا التأكد من أن تنسيق وتصميم مستندات الطلب الخاصة بك حديثان ولا يزالان مناسبين لمستوى وظيفتك ومجالك الحاليين.

2. البدء في إنشاء ملف تعريف شخصي مميز علي الانترنت

في سوق العمل الذي يزداد تنافسي اليوم. تتمثل إحدى أفضل الطرق للباحثين عن عمل للتميز عن الآخرين في إنشاء علامة تجارية شخصية وإنشاء وجود عبر الإنترنت يعرض خبراتك وشخصيتك ومهاراتك وقيمك في العمل.

واحدة من أكثر الطرق فعالية للترويج لعلامتك التجارية الشخصية هي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الاحترافية وتطبيقات البحث عن عمل. نظرا لأن معظم مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف يبحثون عن المرشحين عبر الإنترنت. فإن تطوير علامة تجارية شخصية عبر ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية المهنية الخاصة بك سيمنحك ميزة على المنافسة.

3. تحسين المهارات المهنية

هناك طريقة رائعة لجعل نفسك أكثر قابلية للتسويق والتميز لأصحاب العمل المحتملين وهي تطوير مجموعة مهاراتك. وبداية العام الجديد هي وقت رائع للقيام بذلك. لا يوضح تحسين المهارات أنك تمتلك المهارات اللازمة لأداء الوظيفة فحسب. بل يوضح أيضا أن لديك الدافع للتقدم في حياتك المهنية.

إذا لم تتمكن من الالتزام بالوقت المستغرق لإكمال الدورة التدريبية. فهناك طرق أخرى مختلفة لتحسين المهارات. قراءة الكتب المتعلقة بمجال عملك. وأخذ تدريب قصير عبر الإنترنت. وحضور ورش العمل كلها طرق يمكنك من خلالها زيادة مجموعة مهاراتك في العام الجديد. والبحث عن وظائف مرموقة.

4. تحديد أهدافك المهنية للحصول علي عمل مناسب

واحدة من أكثر الخطوات المفيدة التي يمكنك اتخاذها عند بدء البحث عن وظيفة هي معرفة "السبب". أو هدفك من البحث عن دور وظيفي جديد. إذا كنت غير راض عن وظيفتك الحالية. فمن المهم أن تفهم ما تفتقده حتى تتمكن من تحقيق هذه الجوانب في دورك التالي.

هل تشعر بأنك بلا منازع أو راكد في دورك الوظيفي الحالي؟ هل أنت في مهنة خاطئة؟ أو هل تريد علاقة أفضل مع رئيسك وزملائك في العمل؟ إن تدوين ما تأمل في الحصول عليه بالضبط من خطوتك المهنية سيعطيك التوجيه الجيد ويزيد من فرص الرضا الوظيفي في المستقبل.

5. وضع خطة استراتيجية للبحث عن عمل

يعد وضع خطة خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافك المهنية - وهذا ينطبق على بحثك عن وظيفة وحياتك المهنية بشكل عام.

لهذا السبب يمكن أن يساعد بدء العام الجديد بخطة بحث استراتيجية عن وظيفة في ضمان النجاح في بحثك.

يجب أن تتضمن خطة البحث عن وظيفة الفعالة أهدافك وجدولا زمنيا وخطوات تخطط لاتخاذها للوصول إلى أهدافك المهنية. من المهم أن تجعل أهدافك محددة قدر الإمكان.

6. ابحث عن دليل لإرشادك لزيادة فرصك للحصول علي وظيفة

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تأتي من الحصول على مرشد لمساعدتك في البحث عن وظيفة. لا يتمتع الموجهون بسنوات من الخبرة التي يمكنك التعلم منها فحسب. بل يمكنهم أيضا توفير التدريب المهني والتشجيع أثناء البحث عن وظيفة.

نظرا لأن البدء في التوجيه هو قرار شائع للعام الجديد. فهو أيضا وقت مناسب للمتدربين المحتملين للعثور علية. وعلى الرغم من أنه ليس من السهل دائما إقامة علاقة إرشادية. إلا أنه ممكن ببعض الجهد.

حاول أولا التفكير في جهات الاتصال المهنية الموجودة بالفعل في شبكتك الاجتماعية.

7. أخذ زمام المبادرة

من أجل الحصول على أعلى فرصة للنجاح في البحث عن وظيفة. ستحتاج إلى اتباع نهج استباقي.

لذا, إذا كنت أكثر سلبية في بحثك عن وظيفة في السنوات السابقة. فلماذا لا تحاول اتخاذ المزيد من المبادرات هذا العام؟

إن أخذ زمام المبادرة في البحث عن وظيفة يعني أنك لا تتقدم ببساطة للأدوار المعلن عنها ومن خلال لوحات الوظائف.

وهذا يعني اتخاذ إجراءات لجعل الأشياء تحدث. يعد الوصول إلى مديري التوظيف على LinkedIn والبحث عن فرص غير معلن عنها ومتابعة الطلبات طرقا رائعة لأخذ زمام المبادرة في البحث عن وظيفة.

8. إنشاء روتين

أحد الأسباب التي تمنع الكثير من الناس من العثور على وظيفة جديدة هو الوقت والجهد الذي ينطوي عليه.

بعد كل شيء, فإن كتابة رسائل مغطاة مصممة خصيصا والتحضير للمقابلات والذهاب إلى المقابلات تستغرق وقتا طويلا. ومع انشغال الحياة العصرية, قد يكون من الصعب العثور على الوقت. لذلك لهذا السبب فإن الروتين هو المفتاح.

تخصيص بعض الوقت إما في الصباح أو المساء كل يوم للعمل على البحث عن وظيفة. وذلك على سبيل المثال.

9. إنشاء عادات صحية

يمكن أن يكون البحث عن وظيفة جديدة تجربة مرهقة. لكن يجب ألا تدعها تؤثر على صحتك.

تريد التأكد من أنك في أفضل حالاتك للمقابلات وعند بدء وظيفتك الجديدة بمجرد حصولك على عرض. لذلك, تأكد من عدم السماح للبحث عن وظيفة بالوقوف في طريق نمط حياة صحي.

الحصول على قسط كاف من النوم. وتناول نظام غذائي مغذي. والتواصل الاجتماعي والقيام بنشاط بدني منتظم كلها لنمط حياة صحي. وإذا كنت تكافح في واحد أو أكثر من هذه المجالات. فقد يكون العام الجديد وقتا مناسبا لبدء عادات جديدة.

10. حافظ على أداء وظيفتك

إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة بينما لا تزال تعمل. فمن الضروري الحفاظ على أداء وظيفتك الحالية. فستظل بحاجة إلى مرجع جيد من صاحب العمل الحالي. وهم أيضا لا يزالون مصدر دخلك الاساسي.

لذلك استمر في التركيز على وظيفتك الحالية خلال اليوم حتى لا يؤثر بحثك عن وظيفة على أدائك. وأيضا الحد من الوقت الذي تقضيه في التقدم للوظائف إلى ساعات ما بعد العمل.


تعرف علي المزيد: البحث عن العمل افضل 7 مواقع لنشر الوظائف


افكار اخيرة

الكثير من الناس يجب ان يفكرون ويعيدون تقييم حياتهم ومهنهم. وعند القيام بذلك, تقرر الكثيرون أن دورك الحالي ليس مناسبا. أو أنك مستعد فقط لتحدي جديد.

إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك. فيجب أن يمنحك بعض الراحة في معرفة أن العام الجديد هو أحد أفضل الأوقات للعثور على وظيفة جديدة. لا يقتصر الأمر على أن العديد من الأشخاص أكثر تحفيزا وإنتاجية بعد موسم العطلات. ولكن أيضا عندما تميل الشركات إلى القيام بقدر أكبر من التوظيف!

إذا كنت قد وضعت نصب عينيك وظيفة جديدة في العام الجديد. فستساعدك النصائح ال 10 المذكورة أعلاه على التحقق بنجاح وتساعدك في الحصول على تلك الوظيفة الجديدة.

هل لديك أي أفكار أخرى حول كيفية زيادة نجاح فرص بحثك عن وظيفة في العام الجديد؟.

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-