الاستثمار العقاري كيف يكون مشروع ناجح

كيف ابدأ الاستثمار في العقارات

الاستثمار في العقارات. من أفضل انواع الاستثمارات التي يمكن ان تكون بالفعل فرصة بدء مشروع تجاري ناجح

يجب علي كل مستثمر او رائد أعمال التفكير في ان يبدأ الاستثمار العقاري. لما له من ميزات وفوائد

سوف اقوم بالتوضيح لك في هذا الموضوع. ما هو الاستثمار العقاري وكيف يعمل. وكيف يكون فكرة مشروع مربح

كيف يعمل الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري: هو استراتيجية مالية تستخدم اما في إدارة الملكية وشراء وتأجير أو بيع الممتلكات من أجل الربح وكسب المال.

الاستثمار العقاري أموالك تعمل من أجلك كيف ذلك
الاستثمار في العقارات


هناك عدة طرق وانواع للاستثمار في العقارات. لكنها تعتمد جميعها على عوامل اقتصادية مماثلة لكسب الربح.

  1. الأول هو أن العقار يجب أن يزيد في القيمة مع مرور الوقت.
  2. الثاني هو أن تكلفة امتلاك العقار وصيانته يجب ألا تكون أكبر من قيمة العقار نفسه.

الاستثمار في العقارات كيف تجعل أموالك تعمل من أجلك؟

هناك أنواع مختلفة من العقارات الاستثمارية. ويختار المستثمرون الجيدون استراتيجيتهم الاستثمارية في العقارات بناء على نوع الربح الذي يفضلونه هل هو استثمار (سريع أو طويل الأجل) الذي يثير اهتمامهم.

الاستثمار العقاري السريع يعني شراء عقار بقصد بيعه بسرعة (غالبا ما يطلق عليه "التقليب"). وهو استثمار في العقارات قصير الأجل

الاستثمار طويل الأجل يعني شراء عقار للإيجار أو تأجيره على مدى فترة طويلة من الزمن. والحصول على كل من الإيجار وزيادة قيمة العقار بمرور الوقت.

استثمار سريع - استثمار عقاري قصير الاجل

يجب أن يكون المستثمرون الذين يفضلون الاستثمارات قصيرة الأجل في العقارات على دراية وفهم جيد بقيم العقارات المحلية واتجاهات العقارات المحلية والطلب على أنواع مختلفة من العقارات في السوق.

يجب أن يكون المستثمرون في العقارات في هذه الحالة قادرين أيضا على التصرف بسرعة. هناك استراتيجيتان رئيسيتان للاستثمار العقاري السريع سوف اوضح ذلك بمثالين:

  • المثال الاول. يتصرف المستثمر بسرعة مثل الوسيط العقاري. يجدون صفقة عقارية جيدة مناسبة. ويوقع عقدا دون وضع أي أموال, ثم يجد مشتري على استعداد لدفع المزيد مقابل العقار. ثم يقوم المستثمر العقاري بتعيين العقد مع البائع للمشتري الجديد. ويضع رسوما (والتي عادة ما تكون الفرق بين السعر الذي وافق عليه المستثمر والسعر الذي يرغب المشتري الجديد في دفعه). هذه الرسوم هي الربح.

وبذلك يكون المستثمر العقاري قد اتم صفقة بين صاحب ملكية العقار الأصلي واتفق علي ثمن العقار. وبحث عن مشتري جديد بسعر أعلي عادة ما يكون هامش الربح ليس كبيرا. ولكنه ذات حركة سريعة والتكرار يستمر.


  • المثال الثاني. يجد المستثمر العقاري عقارا مدرجا في سوق العقارات بأقل من قيمته السوقية. ويقوم بتحسينه وادخال الاصطلاحات عليه لتجهيزه للبيع في السوق. ويبيعه لمالك المنزل أو أي شخص سيستخدم المبنى. هذه هي الممارسة التي يفكر فيها الناس عادة عندما يسمعون عن "تقليب المنازل".

عادة تحتاج هذه الخصائص إلى العمل لجعلها مرغوبة أكثر. يجب حساب سعر البيع الأصلي ومقدار العمل اللازم لجعله قابلا للتسويق العقاري في سعر البيع النهائي إذا أراد المستثمر تحقيق ربح.


الاستثمار العقاري طويل الأجل

يعتمد المستثمرون في هذه الحالة على المدى الطويل على دخل الإيجار والزيادة التدريجية في قيم العقارات في السوق على مدى عدد من السنوات.

عادة ما يكون أكثر أمانا وربحية على المدى الطويل. لكن من المرجح لن يحقق المستثمر العقاري في هذه الحالة عائدا ماديا سريعا على استثماراتهم العقارية.

من الناحية المثالية. الاستثمار في العقارات طويل الأجل استخدام الإيجار الشهري للمنزل أو المبنى لدفع الرهن العقاري. عادة ما يضيف المستثمرون القليل إلى الإيجار فوق مبلغ دفع الرهن العقاري من أجل دفع تكاليف الإصلاحات والصيانة وربح شهري صغير.

لكن الربح الحقيقي الذي يمكن تحقيقه في الاستثمار العقاري طويل الأجل يأتي من حقيقة أن المبنى يدفع رهنه العقاري وصيانته من خلال الإيجار المفروض على المستأجرين.

في الواقع, يدفع المبنى لنفسه, وإذا أضاف المستثمر قيمة اضافية إلى الإيجار, فسيولد المبنى أيضا تدفقا نقديا شهريا. إذا ظلت قيم العقارات مستقرة نسبيا على مدى عدد من السنوات, فستزداد قيمة المبنى. وعندما يحقق المستثمر ربحا كبيرا عندما يتم بيع المبنى في النهاية.

تقنيات الاستثمار العقاري طويل الأجل

من أجل تحقيق أهداف استثمارية في العقارات هناك بعض التقنيات التي يستخدمها المستثمرون. عادة ما يقرر المستثمرون في العقارات على المدى الطويل بين الملكية المباشرة وغير المباشرة.


  • الملكية المباشرة للعقار

الملكية المباشرة تعني أن الاتصال بين المالك والمستأجر مباشر. المالك هو الشخص المسؤول عن تحصيل الإيجار. وحل المشكلات. وجميع أعمال الصيانة والإصلاح مالم يتفق علي غير ذلك.


  • الملكية غير المباشرة للعقار

تعني الملكية غير المباشرة أن المستثمر يقرر إما تعيين مدير عقارات أو الانضمام إلى مجموعة مستثمرين لديها فريق من مديري العقارات. عادة ما يقوم المستثمرون الذين يمتلكون عقارًا مستأجرًا واحدًا ويريدون إدارته بشكل غير مباشر بتعيين مدير محترف.

البديل هو الانضمام إلى مجموعة الاستثمار العقاري أو صندوق الاستثمار العقاري. تشتمل كلتا هاتين الوسيلتين الاستثماريتين على مجموعات من المستثمرين في العقارات الذين يرغبون عادة في الاستثمار في عقارات متعددة ولكنهم يريدون أن يتولى فريق مركزي من المحترفين جميع جوانب الإدارة.

غالبًا ما يتم تشكيل هذه المجموعات والصناديق الاستثماري عند بناء شقة جديدة أو مبنى تجاري متعدد الاستخدامات. هناك فرق بين المجموعة العقارية وصندوق الاستثمار العقاري.


الفرق بين المجموعة العقارية و صناديق الاستثمار العقاري

عادة ما تعمل مجموعة الاستثمار العقاري مع عدد صغير من المستثمرين الذين يستثمرون في شركة تمتلك وتدير المباني السكنية أو التجارية. تتعامل الشركة مع جميع جوانب ملكية المبنى والمجموعة هي فريق الاستثمار وراء الشركة.

يتشابه صندوق الاستثمار العقاري باستثناء أنه عادة ما يكون أكبر. فهو يتعامل مع عقارات كبيرة جدا مثل مراكز التسوق الضخمة ويتم تداوله في البورصات الوطنية مثل أي شركة أخرى.

عادة ما يهتم الأشخاص الذين يستثمرون في المجموعات العقارية بالعقارات المحلية والإقليمية. ويحبون رؤية أموالهم في العمل. وهم على استعداد للبقاء في الاستثمار على المدى الطويل.

المستثمرون الذين يحبون فكرة المشاريع العقارية الكبرى (التي قد تكون في مناطق مختلفة), والذين اعتادوا على الاستثمار في سوق الأوراق المالية (مما يحافظ على استثماراتهم أكثر سيولة) ينضمون إلى صناديق العقارات.

الاستثمار العقاري يستخدم العقارات من أجل الربح

عادة ما يختار المستثمرون استراتيجيات الربح "قصيرة الأجل" أو "طويلة الأجل" اعتمادا على رغباتهم في الربح.

  • الاستثمار السريع في العقارات يعني الشراء والبيع بسرعة (عادة لتحقيق هامش ربح صغير).
  • تأتي أرباح الاستثمار في العقارات طويلة الأجل من دخل الإيجار الشهري والزيادة التدريجية في قيم العقارات على مدى عدد من السنوات.
  • يقوم المستثمرون المباشرون في العقارات على المدى الطويل بشراء العقارات وتأجيرها للمستأجرين والتعامل مع جميع جوانب صيانة العقارات وأدارته بنفسه.
  • يشتري المستثمرون غير المباشرين على المدى الطويل العقارات ويستأجرون أطرافا ثالثة للتعامل مع ادارة الممتلكات و صيانة الممتلكات لهم.

هناك قدر كبير من في المهارات التي يجب اتباعها ان كنت تريد الاستثمار في العقارات سواء كانت استثمارات عقارية طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

يجب ان تفهم ما هو الاستثمار العقاري. ويجب علينا التنبيه ان كل استثمار يتحمل مخاطر

عليك أن تزيد معرفتك او تكتسب خبرات في السوق العقارات الخاص بك. وتحديد الخصائص التي يمكن أن تولد عوائد وهامش ربح. وتحديد الميزانية الخاصة بك. وإدارة المشروع بجديه. والاهتمام بأعمال التسويق العقاري. وأكثر من ذلك بكثير.

اتمنى ان اكون قد قدمت لكم في هذا المقال معلومة مفيدة. حول الاستثمار العقاري. ولكل رائد عمل طموح يريد الاستثمار في العقارات. او بدء مشروع تجاري ناجح

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-