افضل 5 منصات البحث عن عمل

كيف تجد وظيفة من خلال البحث علي الانترنت. تعد منصات البحث عن وظائف على الإنترنت أدوات لا غنى عنها في الوقت الحاضر.

أين تبحث عن عمل؟ تعرف على أفضل 5 منصات للبحث عن وظائف

يمكن أن يكون البحث عن عمل تحدي كبيرا خاصة عندما تفعل ذلك بالطريقة القديمة. إذا كنت تريد حقا تحقيق أقصى استفادة من وقتك ومواردك. فإن الشيء المثالي الذي يمكنك فعله هو اختيار أفضل مواقع البحث عن الوظائف. وتسجيل بياناتك والبدء في البحث عن عمل مناسب لك.


افضل 5 منصات البحث عن عمل
افضل 5 منصات البحث عن عمل


هناك عدد لا يحصى من المنصات للعثور على عمل, ولكن في هذه المقالة سنتحدث عما نعتبره افضل 5 مواقع استخداما للبحث عن وظائف في جميع دول العالم.

1-موقع لينكد إن

تعد LinkedIn من أكثر الصفحات استخداما للعثور على أفضل فرص العمل. خاصة لأنها أكثر من مجرد باحث عن عمل, فهي شبكة اجتماعية يمكن من خلالها لكل مستخدم التواصل مع مستخدمين آخرين مرتبطين بمجالهم أو تخصصهم.

بمعنى آخر ستتاح لك الفرصة للتقدم إلى مئات أو آلاف الوظائف حول العالم. والتي يمكنك إدارتها من خلال التطبيق, من راحة هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك تقدم الصفحة توصيات بالوظائف المتاحة. وفقا لملفك الشخصي واهتماماتك المهنية.

LinkedIn هي صفحة تقدم خدماتها مجانا ومع ذلك سيكون لديك أيضا خيار استخدام أدوات حصرية لتسليط الضوء على سيرتك الذاتية. فقط عن طريق دفع اشتراك شهري يتم تجديده تلقائيا كل شهر, ويمكنك إلغاؤه وقتما تشاء.

2. موقع indeed

يعتبر Indeed أحد أفضل المواقع عندما تبحث عن وظيفة. لذلك من الأفضل أن تكون جزءا من عدد كبير من المستخدمين.

تتمثل إحدى مزايا Indeed في أنهم ينشرون عروضهم الخاصة وستتمكن أيضا من الوصول إلى قائمة الوظائف التي تم نشرها على مواقع الويب الأخرى. سواء على بوابات الوظائف أو على صفحات بعض الشركات.

عند تسجيل الدخول فإن أول شيء ستجده هو أحدث فرص العمل. بمجرد أن يلفت انتباهك أحد العروض يمكنك التسجيل وإرسال السيرة الذاتية التي قمت بتسجيلها مسبقا على الصفحة, أو إذا كنت تفضل ذلك يمكنك إرسال ملف من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

يمكنك أيضا إجراء عمليات بحث أسرع ببساطة عن طريق إدراج عنوان أو كلمة رئيسية للشركة أو الوظيفة التي تبحث عنها والموقع الجغرافي التي تريد العمل فيه.

3. وظائف جوجل

Google Jobs هي أداة جديدة من Google تسمح لك بالبحث عبر العشرات من بوابات الويب للعثور على الفرص التي تناسب ملفك الشخصي.

بدلا من الوصول إلى بوابة الوظائف. يتعين على المستخدمين ببساطة كتابة الوظيفة التي يبحثون عنها في شريط بحث Google وستظهر النتائج.

4. موقع JobToday

JobToday هو موقع ويب بدأ العمل في عام 2015 بهدف محدد للغاية, وهو إحداث ثورة في طريقة العثور على وظيفة. لهذا السبب يقدمون تطبيقا حتى تتمكن من تنزيله على هاتفك. وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من فرصك للعثور علي عمل.

ستجد هنا مجموعة متنوعة من خيارات التوظيف ومع ذلك فهي متخصصة في الوظائف المتعلقة بالتجارة والمطاعم وخدمة العملاء. من ناحية أخرى ستتمكن من إدارة بحثك في ايجاد وظيفة ببساطة لذا فإن العملية بسيطة للغاية.

ميزة أخرى هي أن أصحاب العمل والمتقدمين سيكونون قادرين على الدردشة معك دون وسطاء, وفي الوقت الفعلي كما لو كانت مقابلة. وسيحصل المرشحون على رد على طلب الوظيفة الخاص بهم في غضون 24 ساعة.

وإذا كنت شركة تبحث عن مرشحين فستجد في Job Today قاعدة بيانات واسعة تحتوي على معلومات قيمة حول المستخدمين الذين يبحثون عن وظيفة. وبالتالي تكون قادرا على تسريع عملية الاختيار بأكملها.

5. موقع Glassdoor

تقدم Glassdoor أكثر بكثير من مجرد كونها لوحة عمل. يوفر ثروة من الأفكار القيمة التي يمكن أن تعزز بشكل كبير استراتيجية التوظيف الخاصة بك. بالإضافة إلى نشر قوائم الوظائف.

يوفر Glassdoor الوصول إلى قاعدة بيانات واسعة من مراجعات الشركة ومعلومات الرواتب وقصص المقابلات. تسمح لك هذه البيانات التي لا تقدر بثمن بقياس مشاعر المرشح وتعديل أساليب التوظيف الخاصة بك وفقا لذلك.

ملخص لأفضل المواقع للعثور على وظيفة

لم يعد البدء في البحث عن وظيفة عملية معقدة. في الواقع من الممكن القيام بهذا النشاط وأنت مرتاح في منزلك. لأنه في كثير من الحالات تحتوي أفضل مواقع البحث عن الوظائف على تطبيقات لتثبيتها على الأجهزة المحمولة. وبالتالي تكون قادرة على إدارة البحث عن وظيفة من أي مكان.

تقدم التكنولوجيا العديد من المزايا وبدون شك فإن العثور على وظيفة في أي مكان في العالم ببضع خطوات فقط. لذلك إذا كنت تبحث عن وظيفة فلا تتردد في استخدام تلك المنصات التي سوف تساعدك كثيرا في البحث عن عمل في اي مكان.

كيف تستخدم محركات البحث عن الوظائف بشكل فعال

غالبا ما يعتقد الباحثون عن عمل المتحمسون أن التقدم إلى مئات الوظائف عبر الإنترنت سيؤدي إلى إجراء مقابلات معهم. هذا ليس صحيحا بالضرورة.

الأمر متروك لك لتنويع استراتيجيات البحث عن الوظائف الخاصة بك لتشمل لوحات الوظائف والشبكات والتوظيف والاتصال المباشر بالشركة. سيضمن ذلك أنك قد غطيت قواعدك وتقل احتمالية تفويت الفرص المناسبة.

هذه بعض الأفكار وأفضل الممارسات لمساعدتك على استخدام محركات البحث عن الوظائف بشكل أكثر فعالية.

استراتيجية البحث عن وظيفة

تجنب الدافع للتقدم إلى كل وظيفة تصادفها. من المحتمل أنك لن تحصل على مقابلة لكل من هذه الوظائف. لذلك من الأفضل قضاء وقتك في التركيز على عدد أقل من الوظائف التي تعتقد حقا أنك مناسب لها والتأكد من أن لديك سيرة ذاتية قوية وخطاب تغطية مصمم خصيصا لتلك الوظائف.

اتبع دائما التعليمات المدرجة في إعلان الوظيفة. هذا يتطلب منك مراجعة النشر بدقة قبل التقديم.

عندما تجد وظيفة تهتم بها تقدم بطلب سريع في غضون 24 ساعة. يستجيب أصحاب العمل للمستخدمين النشطين أولا.

الأسهل ليس دائما أفضل. لا تعتمد فقط على طلبات العمل التلقائية أو التقديم بنقرة واحدة. تذكر أنه يجب تخصيص سيرتك الذاتية لكل وظيفة تتقدم إليها.

قم بإنشاء قائمة من الشركات التي ترغب في العمل بها. ثم استخدم قائمتك واشترك للحصول على تنبيهات على صفحات وظائف الشركة.

تابع صفحة الشركة على LinkedIn (وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى). وابحث عن أشخاص يمكنك التحدث معهم لمعرفة المزيد عن الشركة التي تريد ان تعثر علي وظيفة لديها.

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-