افضل 8 منصات كورسات مجانية لتحسين المهارات الرقمية

افضل 8 منصات تقدم كورسات مجانية عبر الإنترنت لتحسين المهارات الرقمية, تقدم لك تلك المنصات الالكترونية كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة.

افضل منصات الكورسات المجانية وموارد التعليم والتدريب الرقمي.

في الوقت الحاضر تعد الفصول التعليمية الافتراضية من خلال المنصات التي تقوم بدور تقدم الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت هي الجدران الجديدة التي يتم من خلالها زراعة المعرفة والاتجاه نحو النجاح في العمل من خلال تدريبك وتأهيلك لذلك.

كورسات اونلاين أصبحت من اهم موارد التعلم وتطوير المهارات الرقمية تقريبا في اي مجال تحتاج ان يكون لديك مؤهلات وتدريب للنجاح فيه, بما في ذلك التدريب وتعلم المهارات الرقمية التي بالتأكيد تحتاجها لنمو وتطوير عملك الالكتروني او ان كنت تبحث عن وظيفة او عمل في شركة كبيرة.

المهارات الرقمية: هي الان ضرورة في ظل التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي, حيث اصبح العمل والنجاح فيه مرتبط ارتباط وثيق بالمهارات والقدرات الرقمية الخاصة بك وقدرتك علي التعلم في مجال التسويق الالكتروني, والابداع الرقمي.


افضل 8 منصات كورسات مجانية لتحسين المهارات الرقمية
افضل منصات تقدم كورسات مجانية لتحسين مهاراتك الرقمية


نحن نعيش في عالم رقمي بنسبة كبيرة, مما يعني أن المزيد من الوظائف والاعمال تتطلب درجة معينة من المعرفة التقنية. لذلك فإن امتلاك مهارات رقمية أمر بالغ الأهمية للتقدم في حياتك المهنية ونجاح وتطوير اعمالك التجارية..

سوف نقوم بإرشادك في ذلك المقال نحو افضل منصات لتقديم كورسات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة.

بالتأكيد تحسين وتطوير المهارات الرقمية لديك هي مكسب كبير لك في التعلم والتدريب واكتساب الخبرة.

يوجد منها منصات عالمية تقدم كورسات اونلاين في مجالات كثيرة والجدير بالذكر ان تلك المنصات تستطيع ان تقدم لك خدمة مجانية في التعلم واكتساب المهارات الرقمية, سوف نذكرها لكم:

  • منصة كورسيرا "Coursera"
  • منصة إيديكس"EdX"
  • منصة treehouse
  • منصة أوداسيتي"Udacity"
  • منصة Codecademy
  • منصة MIT OpenCourseWare
  • منصة Google - Skillshop
  • منصة Udemy

إذا كنت ترغب في البدء في التعلم وتحسين المهارات الرقمية واكتساب المعرفة والخبرة في اي مجال رقمي.

فقد اخترنا هنا أفضل منصات التدريب المجانية عبر الإنترنت للبدء في تضمين هذه المهارات الرقمية التي سوف تتعلمها في عملك لتطويره او اكتساب خبرة لتحصل علي وظيفة او عمل مرموق في شركة كبيرة.

يجب ان تكون على اطلاع دائم بالمعرفة الرقمية وتكون في المقدمة, للحصول علي فرص كبيرة في مجال الاعمال او التجارة.

كل ما سوف يتم عرضة لكم هي منظمات تعليمية ومؤسسات رائدة في مجال التعليم عبر الانترنت, يمكنك الاستفادة منها, تابع معنا

منصة Coursera

تعد كورسيرا - Coursera منذ تأسيسها في عام 2011 جنبا إلى جنب مع جامعة ستانفورد.

منصة كورسيرا هي واحدة من أشهر منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت في العالم. نظرا لكتالوجها الواسع من الدورات التي تنتمي إلى مجالات مختلفة وخصوصية أن عرضها الأكاديمي يتم تقديمه من قبل أكثر من 180 جامعة ومؤسسة وشركة ذات سمعة واعتراف الكثير في جميع أنحاء العالم.

كما هو الحال في معظم المنصات من هذا النمط سوف تتعلم في بيئة محدثة بنسبة 100؟ وفقا للاتجاهات الرقمية الحالية.

لذلك إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بدقة وإعداد حياتك المهنية من خلال اللحاق بالمهارات الرقمية على منصة كورسيرا Coursera.

سيكون لديك مرافق للتعلم من خلال دورات عبر الإنترنت في علوم الكمبيوتر, الأعمال الرقمية, وعلوم البيانات المطبقة على عالم الأعمال, واتجاهات الاتصالات الجديدة وتكنولوجيا المعلومات.

الشيء الوحيد الذي يجب أن تأخذه في الاعتبار هو أنه على الرغم من أن الدورات مجانية وبمجرد التسجيل ستتمكن من الوصول إلى جميع المواد التعليمية والمحتوى اللازم لتدريبك, الا ان إذا كنت ترغب في الحصول على الشهادة, فمن الضروري دفع الرسوم المطلوبة.

منصة EdX

EdX هي عبارة عن منصة دورات مفتوحة عبر الإنترنت. ولدت في عام 2012 بفضل تعاون رائع بين جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. من هذا فقد برزت كمنصة تقدير كبير لوضع التعليم على المستوى الجامعي في متناول الجميع.

مما يسمح بالوصول إلى التدريب الذي يحمل أيضا ختم أفضل الشركات والجامعات في جميع أنحاء العالم.

ستجد على edX أكثر من 2800 دورة مفتوحة بأسلوب MOOCs (دورات ضخمة مفتوحة المصدر عبر الإنترنت). معظمها محدث وفقا للسياق والمهارات الرقمية التي تتطلبها الشركات اليوم. ضمن فئات مثل تحليل البيانات على مستوى الأعمال. والتصميم. والتسويق, والأعمال والإدارة, والاتصالات,.. إلخ

على الرغم من إمكانية الوصول إلى المحتوى والموارد التعليمية علي تلك المنصة مجانا. بمجرد أن تقرر التسجيل في الدورة التدريبية إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة, فستحتاج إلى دفع ثمنها.

منصة teamtreehouse

إذا كنت ترغب في توجيه مهاراتك الرقمية أكثر نحو جانب البرمجة والتصميم باستخدام الكود وتجربة المستخدم. فقد تكون منصة teamtreehouse الدورة التدريبية عبر الإنترنت هذه هي ما تبحث عنه.

وذلك بفضل أكثر من 300 دورة تدريبية عبر الإنترنت يمكنك القيام بها بمرونة. ومجتمع الطلاب والمعلمين على استعداد لمساعدتك بشكل تعاوني طوال عملية التعلم والتدريب.

تتيح المنصة تحالفات مع Google Developers و IBM Watson و Amazon و Microsoft لتوفير معرفة وموارد تعليم عالية الجودة. والتي على الرغم من أنها ليست مجانية بنسبة 100؟, إلا أنها تحتوي على العديد من الخطط الشهرية التي تحاول أن تناسب جميع الميزانيات وتتيح فترة تجريبية يمكنك الوصول إليها دون أي تكلفة.

منصة Udacity

Udacity هي منظمة تعليمية غير ربحية ولدت تحت وعد بمساعدتك على فهم أحدث المهارات الرقمية المطلوبة في المجال المهني, وخاصة لمهن تكنولوجيا المعلومات.

بشكل عام توفر هذه المنصة وصولا مجاني إلى كتالوج واسع من التدريب والبرامج المتعلقة بالبرمجة وتطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي التطبيقي وعلوم البيانات والأعمال الرقمية والأنظمة والتقنيات السحابية.

منصة Codecademy

منصة تدريب أخرى عبر الإنترنت ستساعد في تعزيز المهارات الرقمية. مرة أخرى إذا كنت مهتما بالتركيز على عالم البرمجة هي Codecademy. وهي بيئة تعليمية تفاعلية مع فصول مجانية ستعلمك كيفية العمل مع رموز الكمبيوتر من البداية.

داخل النظام الأساسي يتم تقديم دروس البرمجة بالترتيب وفقا للأهداف المهنية التي حددتها لنفسك لوضع هذه المهارات موضع التنفيذ. مثل تصميم الويب وتطويره, وعلوم الكمبيوتر, وعلوم البيانات, والتعلم الآلي, وما إلى ذلك.

منصة MIT OpenCourseWare

المناهج التعليمية المفتوحة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا, MIT OpenCourseWare عبارة عن منصة تنتمي كما يوحي اسمها إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تلك المنصة وهي واحدة من أعرق الجامعات في العالم. والتي تقدم هذه المرة مكتبة مجانية تماما من الدورات التدريب التي تعيد تجربة التواجد في الفصل الدراسي مع المعلم. ولكن هذه المرة من أي مكان أنت توجد فيه.

نظرا لأنها مواد من تأليف معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. فإن معظم الدورات وفية للتعليم في التكنولوجيا أو المهارات الرقمية. لذلك لن يكون لديهم أي عائق للوصول إلى هذا النوع من التدريب.

منصة Google - Skillshop

إذا كنت مهتما بنقل مهاراتك إلى مستوى آخر مع خبراء مؤهلين لمساعدتك في عملية التعلم والتدريب واكتساب المهارات الرقمية

فإن أحد أفضل توصياتنا هو برنامج Google التعليمي. والذي يحمل عنوان "Google - Skillshop" ويشكل مبادرة مثيرة للاهتمام للغاية. ولدت بهدف تقديم التدريب للأشخاص الذين يحتاجون إلى الوصول إلى عالم العمل أو أن يصبحوا رواد أعمال. الاستفادة القصوى من مهاراتهم والموارد الرقمية التي يتقنونها.

من خلال هذه التدريبات والتي هي أيضا مجانية تماما وتشمل شهادة دون أي تكلفة ستتمكن من التدريب من أي مكان في العالم. في مجالات مثل التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتطوير التطبيقات والحوسبة السحابية وتطوير الويب والتحول الرقمي للتوظيف والعديد من الخيارات الأخرى.

منصة Udemy

على عكس البرامج التعليمية التي أنشأتها الجامعات, دخلت Udemy في شراكة مع منشئي المحتوى الذين هم خبراء في مواضيع مختلفة حتى يتمكنوا من مشاركة معرفتهم مع العالم في مجالات علوم الكمبيوتر والبرمجيات, وتطوير الأعمال الرقمية, والتصميم, والتسويق, من بين العديد من الفئات والفئات الفرعية الأخرى.

على الرغم من وجود العديد من الدورات التدريبية المدفوعة علي منصة يوديمي. إلا أن هناك أيضا عددا لا يحصى من الخيارات منخفضة التكلفة أو المجانية تماما التي تجعل Udemy منصة موصى بها, خاصة إذا كنت تتخذ خطواتك الأولى في تدريب مهاراتك الرقمية من خلال التعليم عبر الإنترنت.

الآن حان دورك مع هذه الخيارات أنت مجهز بالفعل بترسانة من المعرفة في انتظارك لرفع مستواك المهني والتقني في العالم الرقمي. ماذا تنتظر لتذهب لهم؟ المستقبل يأتي مباشرة بعد التعلم!

كورسات اونلاين مجانية في مجال التسويق إلكتروني معتمدة

عندما لاحظ ان الكثير من الشباب يبحثون عن كورسات مجانية اونلاين في مجال التسويق الالكتروني, وجب على ان اذكر ذلك في هذا المقال.

نظرا لتزايد اهمية التسويق الالكتروني في الاعمال والعالم الرقمي اليوم, سوف ارشدك الي افضل كورسات اونلاين التسويق الالكتروني مجانية ومعتمدة للاعتماد عليها في التدريب والتعلم.

يعتمد التسويق الالكتروني علي قدرتك في تسويق وترويج المنتجات او الخدمات من خلال الانترنت بعدة اساليب مختلفة ومتنوعة, ويعمل على ثقل مهاراتك في اجراز النتائج الجيدة من اعمالك على الانترنت, لذلك ومن الاهمية الكبيرة ان كان لديك هدف تجاري علي الانترنت من المهم تعلم والتدريب علي التسويق الالكتروني.

بداية يجب ان اوضح كورسات التسويق الالكتروني:

وهي مجموعة من الكورسات والمحاضرات التي تقدم علي الانترنت من عدد من المنصات الرائدة في مجال التعليم اونلاين, والتي تساعد الكثير من الاشخاص علي فهم ومعرفة اساليب التسويق الالكتروني.

ان كنت تريد الحصول على كورسات تسويق إلكتروني, هذا خبر جيد لان ذلك سوف يفتح لك الكثير من مجالات العمل الجديدة التي يحتاجها السوق.

أفضل ما توصلنا إليه لكل من يبحث عن كورسات تسويق إلكتروني مجانية:

منصة إدراك

من أفضل المنصات العربية التي يمكنك الاعتماد عليها في التدريب والتعلم المهارات الرقمية هي منصة إدراك, حيث تقدم كورسات اونلاين في جميع مجالات العمل الرقمي التي تحتاج اليها لتطوير بنية عملك على الانترنت.

من ميزات منصة إدراك انها تقدم كورسات اونلاين مجانية بالغة العربية, وتستطيع عند الانتهاء من الكورس ان تحصل علي شهادة.

والجدير بالذكر ان منصة ادراك تعمل علي تقديم مجموعة من كورسات تسويق إلكتروني بأسلوب سهل ومحفز للفهم سوف يفيدك جدا

اكتساب مهارات من جوجل

بالتأكيد تعرف شركة جوجل العملاقة يمكنني ان اقول لك من خلال جوجل تستطيع التعلم والتدريب مجانا في مختلف المجالات الرقمية التي تحتاج اليها, حيث انها تمتلك منصة تساعدك علي النمو والتطور واكتساب المهارات الرقمية و تقدم كورسات مجانية بشهادة معتمدة في جميع المجالات الرقمية ومنها كورسات تعلم التسويق إلكتروني.

الخلاصة:

لقد قدمنا اليكم افضل موارد التعليم والتدريب والتي تقديم كورسات اونلاين في جميع المجالات بعضها بشكل مجاني تماما, ان كنت شخص ذكي وتريد اكتساب مهارات جديدة في مختلف المجالات الرقمية, انصحك بالبحث في تلك الموارد التعليمية الكبيرة

الآن حان دورك مع هذه الاختيارات أنت مجهز بالفعل بترسانة من المعرفة في انتظارك لرفع مستواك المهني والتقني في العالم الرقمي. ماذا تنتظر لتذهب لهم؟ المستقبل يأتي مباشرة بعد التعلم والتدريب واكتساب المهارات.

master
بواسطة : master
المشاريع الصغيرة, العمل علي الانترنت
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-